القائمة الرئيسية

الصفحات

كورونا بدون تهويل تخلص ولاتخف منه بطريقة هنبسطهالك

كورونا بدون تهويل تخلص ولاتخف منه بطريقة هنبسطهالك

 اذا عرف السبب بطل العجب

كثير من الامور اذا تفهمتها وكنت علي علم بها سوف ترتاح ويهدء تفكيرك.

سوف تجد في هذه الاسطر الاجابة عن كل الأسئلة التي تحير تفكيرك وتشغل بالك بسبب كورونا وستعرف كم هي سهلة وبسيطة.

المقال مبني علي تجميع إرشادات منظمة الصحة العالمية ووزراة الصحة.
عندما تقوم بتجميع ارشادات منظمة الصحة العالمية وارشادات وزارة الصحة في اي بلد سوف تجد انه لا يوجد علاج رسمي لذلك كلها إرشادات للوقاية قبل وبعد الاصابة وتخطر في بالك الاسئلة الاتية.
  1. لماذا لا نخرج من البيت الامر هام جدا وستعرف السبب؟
  2. ماذا أفعل اذا شعرت بالاعراض؟
  3. ما دور الجهاز المناعي؟
  4. هل الماء والصابون يقتل الفيروس؟
  5. كيف اتعامل حين اصاب بالفيروس؟
  6. بماذا اشعر اذا اصبت بالفيروس؟
  7. ماذا افعل اذا كان كورونا يتشبث في الحنجرة؟
  8. ماذا أفعل اذا وصل الي الرئة؟
  9. ماهي الاعراض التي اشعر بها؟
 ربما يهمك فيديو : اصابة ممرضة بفيروس كورونا مستشفي دمياط

كل هذه الاسئلة واكثر سوف تجد الرد عليها . ويمكنك البحث والتقصي عن اي معلومه تقرأها في الاسطر القادمة.
بسم الله
بما انه الي الان لا يوجد بحث علمي او دراسة لطريقة التخلص من الفيروس وجب علينا كبشر ايجاد حل ووسيلة للتعامل مع الفيروس حالة الاصابه به او الوقاية منه.
ولاكن يجب ان تكون الطريقة المبتكرة مبنية علي ابحاث علمية سابقة حيث ان فيروس كورونا لم تكن هذة المرة الاولي التي يظهر فيها فقد ظهر كورونا سابقا في السعوديه وعرفت باسم (ميرس) او متلازمة الشرق الاوسط حيث انتقل من الخفاش الي الجمال ثم الي الانسان وظهر مرة اخري حين انتقل من الخفاش الي قط الذباد وعرف باسم (سارس) 
انما هذة المرة كان اكثر بشاعة واكثر سرعة في الانتشار وهنا تكمن الخطورة ولاكن يوجد طرق للتخلص منه سهلة وبسيطة.
الطريقة باختصار سوف تتضح في المثال التالي.
اذا وجت صحن به تفاح واخذت واحدة لتاكلها معتقد انه قام احد من معارفك بغسل التفاحة ستبدء في اكل التفاحة فان لم تكن قد تم غسلها وتنظيفها هذا قطعاً سوف يصيبك بالتوعك لاكن لا يقضي عليك اي لا يسبب الوفاة اما اذا افترضنا ان التقاحة انزلقت من يدك علي الارض ثم تناولتها واكلت منها للمرة الثانية هنا تكمن الخطورة لان احتمالية التلوث تكون اكبر من سابقتها وحال تناولك منها تكون الخطورة اكبر.
هذا ما نبني عليه طريقة التخلص من فيروس كورونا حتي لو أصابك الفيروس سوف تكون مجرد وعكة صحية يمكنك التخلص منها لاكن عليك الا تصاب به مرة ثانية حتي لا تجهد الجهاز المناعي ولا يستطيع مقاومته في المرة الثانية وحتي لا تذيد من عدد الفيروسات في جسمك فعليك الابتعاد عن مصدر العدوي حتي لا تصاب مرة اخري لذلك تنبة وزاره الصحة بعدم الخروج من المنازل حتي لا تصاب بفيروسات اكثر وتضاف الي الموجود بالفعل داخل جسمك فتكون الخطورة اكبر ولا تستطيع القضاء عليه كيف تابع معي.
اولا يجب أن تعلم ان اي فيروس هو مخلوق ضعيف جدا بالمقارنه بغيره اي يمكن القضاء عليه سريعا .
ثانيا يمكن ان نستفيد من تكوين الفيروس لايجاد طريقة التخلص منه مبدأ اذا عرف السبب بطل العجب .
الفيروس تكون مادتهوا الخارجية دهنية اي هو عبارة عن ماده دهنية لذلك يمتص اللعاب ويجعل الحلق جاف وايضا لذلك يمكن التخلص منه عن طريق غسل اليد بالماء والصابون.
ملحوظة الماء والصابون لا يقتل الفيروس انما يزيله من مكانه يسقطه من يدك كأي ماده دهنيه تغسل يدك منها.
لذلك علينا الاستفاده من المعطيات.
* في بادء الامر عليك ملاحظه حالتك الصحية بعنايه وراقب جيدا اي تغير ملحوظ علي حالتك المعتادة وعند الشعور باي تغير عليك ان تبدء التعامل بهدووووء ولا تنزعج حتي لا يرتفع الكورتيزون فى جسمك ويوأثر سلبا علي الجهاز المناعي الذي نحتاح اليه الان اذن يجب الهدوء التام.

* ماذا تلاحظ في تغير حالتك الصحيه في بادء الامر.

ضيق التنفس او حشرجة الزور او ارتفاع درجة الحراره او وجع في الحنجرة او قلة اللعب في الفم او سعال جاف او صداع مستمر ومتزايد عليك ان تحدد الاعراض لان كل عرض له معني واليك كيفية التعامل مع العرض ومعرفة اين يوجد الفيروس وتحديد مكانة فى الجسم.
اول ما تشعر به عند الاصابه بالفيروس هي الكحة (السعال) الجاف وقلة اللعاب ووجع الحنجرة هذا يعني ان الفيروس متسبث بالحنجرة يمتص اللعاب ويسبب وجع الحنجرة ويحاول الجهاز التتفسي طرده عن طريق الكحة لاكنه يتشبث الي ان يجد الفرصة للدخول الي الرأتين ويحاول الفيروس جاهدا ان لا يدخل المعدة ويبقا متشبث لمده اربع ايام هنا عليك ان تتعامل معه علي انه مادة دهنيه متحشرجه في الزور اجتهد لكي تلقي به الي المعده واترك الباقي للمعدة هي تقوم به لتتجلي قدرة الخالق لان المعده تطحن اي شيئ وسوف تقوم بطحن الفيروس ولم يبقي له اثر .

ربما يهمك طبيب بمستشفي بولاق الدكرور يستغيث بعد وفاة مصاب بفيروس كورونا

كيف اعرف ان الفيروس نزل في المعدة ؟

عندما تذهب الحشرجه من الزور وتقل الكحه (السعال) ويرجع اللعاب الى الفهم.

كيف اجعله ينزل في المعدة؟

كأي مادة دهنية تعامل معه بمواد تقضي عليه ومنها الليمون والخل والماء الدافء والملح شرب ماء دافء بكثرة وشرب مواد ساخنة عموما شرب الليمون الساخن الغرغرة بالملح او بالخل او شرب قليل منه حتي تنزلق المادة الدهنية الموجودة في الحلق وتصل الي المعدة .
في هذا التوقيت عليك الابتعاد تماما عن اي مشروب بارد.

* اما اذا كان الامر تخطي الحلق ووجد الفيروس الفرصة ونزل في الرئتين بماذا تشعر.

ضيق التنفس ارتفاع درجة الحرارة صداع مستمر اولا لماذا تحدث هذه الاعراض الاجابة سهلة وبسيطة .
لان جهاز المناعة ادرك بوجود جسم غريب في الرئتين وقام بعمله بمكافحة هذا الشيئ وبدأت معركة بين جهاز المناعة والفيروس وايهما اقوي.
 لذلك تشعر بهذه الاعراض الناتجة عن هذه المعركة.

ماذا افعل في هذه الحالة؟

اولا والاهم حافظ علي الهدوء حتي لا ينشغل جهاز المناعه بشيء غير الفيروس.
ثانيا عليك بالعمل علي تقويه جهاز المناعه (للتزكير لا تتعرض لاخذ الفيروس مرة اخري واجلس في المنزل حتي لا تضاعف قدرة الفيروس ضد جهاز المناعة). 
ولتقوية جهز المناعة تناول اي شيئ يحتوي علي فيتامين سي وفيتامين دي وابتعد عن السكريات والنشويات لان الفيروس يتغذي علي السكريات وهكذا اعمل علي تقويه جهاز المناعة حتي يستطيع مقومة كورونا.
المدة تستغرق من خمس الي عشر ايام .
من العوامل ايضا التي تقوي جهاز المناعة الراحة وعدم الاجهاد النوم عدد الساعات المطلوبة ٨ ساعات اكل الزيتون اكل الخضروات الطازجة.
التعرض للشمس في الصباح وقبل الغروب ضروري حتي ينشط فيتامين دي في الجسم لان اشعة الشمس تعمل علي تنشيطه فيساعد جهاز المناعة علي العمل الجيد.

كيف يعمل جهاز المناعة؟

عند الشعور بشيئ غريب دخل الي الجسم يقوم جهاز المناعة بعمل تحليل ودراسة لنوع هذا الشيء وفي خلال خمسة ايام يكون قد كون جيش مضاض لهذا الدخيل ويبدء في الحرب لذلك يجب ان تساعد جهازك علي المقاومة حتي يقضي علي هذا الدخيل.
ابتعد تماما عن اي ادوية للبرد فقد حزرت منظمة الصحة العالمية من انواع معينه قد تضر في حالة الاصابه بالفيروس وانت لا تعرف.

اخيرا معلومات مفيدة 

الديتول لا يقتل الفيروس عليك بالكلور لتنظيف الاسطح تزكر انه مادة دهنية.
الماء والصابون لا يقتل الفيروس بل يزيله من مكانه.

وفي الاخير نسأل الله العفو العافية والشفاء من كل داء.
شارك الموضوع على صفحتك

تعليقات

انتقل الى الفقرة